تأسس النادي الأهلي المصري أو النادي الأهلي للرياضة البدنية عام 1907 وهو نادى رياضي مصري ويعتبر أكبر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة واكثرها شعبية في الوطن العربي وعلي مستوي رياضة كرة القدم الأهلي هو النادى الوحيد في العالم الذي تاهل إلى كأس العالم لأندية كرة القدم خمس مرات بالمشاركه مع اوكلاند سيتى . الأهلي هو أفضل نادي إفريقى في القرن العشرين وذلك طبقاً لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدرة عام 2000 ، وكان أول ناد رياضي مصري للمصريين.
و يعتبر بنك مصر هو اول بنك مصر و تم تاسيسه سنة 1920 م لاستشمار المدخرات القومية وتوجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي .
حيث قام البنك فى الفترة من 1920 إل 1960 بإنشاء 26 شركة في مجالات اقتصادية مختلفة تشمل السينما و صناعة الطيران و النقل و التأمين و النسيج .
ويظهر دور بنك مصر جليا في جميع المجالات الاقتصادية معتمداً في ذلك على انتشاره الجغرافي من خلال فروعه العديدة داخل مصر وخارجها وشبكة المراسلين في كافة أنحاء العالم. يعتبر بنك مصر البنك الرائد محليا وإقليميا في إرساء أحدث القواعد للنظم والخدمات المصرفية في مصر، ويمتلك مركزاً للحاسبات الآلية يرتبط به فروعه التي تبلغ أكثر من 480 فرع ويعد هذا المركز واحداً من أكبر مراكز الحاسبات الآلية في الشرق الأوسط.
ومدينة الرباط هى عاصمة المغرب وتعتبر المدينة ثالث أكبر مدينة في البلاد، تقع على ساحل المحيط الأطلسي في سهل منبسط فسيح، وعلى الضفة اليسرى لمصب نهر أبي رقراق الذي يفصل المدينة عن سلا المدينة القديمة. يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون ونصف نسمة. تشتهر المدينة بصناعة النسيج كما أن بها جامعة محمد الخامس أول جامعة حديثة أسست بالمملكة.
فمن هو المؤسس للنادى الاهلى و بنك مصر و مدينة الرباط ؟