علم النحو من العلوم الرائعة التى تمتاز بها لغتنا العربية فهو علم يبحث في أصول تكوين الجملة وقواعد الإعراب فهدف علم النحو أن يحدد أساليب تكوين الجمل ومواضع الكلمات ووظيفتها فيها كما يحدد الخصائص التي تكتسبها الكلمة من ذلك الموضع أو الحركة أو مكانها في الجملة سواء أكانت خصائص نحوية كالابتداء والفاعلية والمفعولية أم أحكاما نحوية كالتقديم والتأخير والإعراب والبناء.
و السبب الذى ادى إلى قيام علم النحو هو المد الإسلامي في العالم واتساع رقعة الدولة،و دخول كثير من الشعوب غير العربية في الإسلام، وانتشرت العربية كلغة بين هذه الشعوب، مما أدى إلى دخول اللحن في اللغة وتأثير ذلك على العرب. دعت الحاجة علماء ذلك الزمان لتأصيل قواعد اللغة لمواجهة ظاهرة اللحن خاصة في ما يتعلق بالقرآن والعلوم الإسلامية.
و يعتبرجوجل اشهر محرك بحث على الانترنت يساعد المستخدم فى الوصول الى النتيجة المطلوبة فى ثوان معدودة .
بينما مسجد قباء هو أول مسجد بُني في الإسلام وثاني مساجد المدينة المنورة بعد المسجد النبوي الشريف. من حيث الحجم والمساحة والفضل والمسجد مستطيل الشكل وقد روعي في تصميم المسجد أن يكون به فناء داخلي يتوسط المسجد تفتح عليه جميع المداخل، وخصص الجزء الشمالي منه مصلى للنساء بمداخل منفصلة وبعيدة عن مداخل الرجال، وهو من دورين حتى يتسع لعدد من النساء مرتادات المسجد، والمسجد له 4 مآذن وبه 56 قبة . وملحق به سكن للأئمة والمؤذنين ومكتبة. وتبلغ مساحة أرض المسجد 13500م2 ومساحة مباني المسجد 5860م2 مخصصة منها للنساء 7000 مصل ويوجد له أربع منارات .
فمن هو مؤسس علم النحو و جوجل و مسجد قباء ؟